التعدّي واللزوم: نظرات في التركيب والدلالة والاستعمال في إطار التعليمية (الديداكتيك)

المؤلفون

  • admin admin
  • الباحث خالد حسين طالب دلكي     أ.د. أحمد مصطفى عفيفي

DOI:

https://doi.org/10.35682/jjall.v16i1.206

الكلمات المفتاحية:

التعدي واللزوم، التعليمية، الدلالة المعجمية، المفعوليّة، المبني للمجهول

الملخص

ملخص

     تحاول الدراسة أن تنظر في "التعدّي (واللزوم)" من جهة التركيب والدلالة والاستعمال، من أجل الإجابة على سؤال إشكاليّ: هل التعدّي (واللزوم) مبحث تعليمي؟ وقد كلَّف ذلك الدراسة أن تنظر في تفسيراته التراثية واللسانية الحديثة وما يتعلّق بها من مقولات لغوية – تعليمية، وتقارِبها في إطار التعليمية، بوصفِها مقارَبة تربوية حديثة.

 

 

التنزيلات

منشور

30-05-2022

إصدار

القسم

Articles

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >>