التعدّي واللزوم: نظرات في التركيب والدلالة والاستعمال في إطار التعليمية (الديداكتيك)
DOI:
https://doi.org/10.35682/jjall.v16i1.206Keywords:
التعدي واللزوم, التعليمية, الدلالة المعجمية, المفعوليّة, المبني للمجهولAbstract
ملخص
تحاول الدراسة أن تنظر في "التعدّي (واللزوم)" من جهة التركيب والدلالة والاستعمال، من أجل الإجابة على سؤال إشكاليّ: هل التعدّي (واللزوم) مبحث تعليمي؟ وقد كلَّف ذلك الدراسة أن تنظر في تفسيراته التراثية واللسانية الحديثة وما يتعلّق بها من مقولات لغوية – تعليمية، وتقارِبها في إطار التعليمية، بوصفِها مقارَبة تربوية حديثة.