دور الخطاب السياسي للملك عبدالله الثاني بن الحسين في ﺗﻌزﻳز ﻗﻳم اﻟﺗﺳﺎﻣﺢ لدى طلبة الجامعة الأردنية ﻣن وﺟﻬﺔ ﻧظرهم

علي نايل العزام أ.د فيصل الرفوع أ.د أحمد المجدوبة

المؤلفون

  • admin admin

DOI:

https://doi.org/10.35682/jjlps.v10i4.137

الكلمات المفتاحية:

الخطاب السياسي، القيم، التسامح، الجامعة الأردنية، الملك عبدالله الثاني

الملخص

ملخص

ﻫدﻓت اﻟدارﺳﺔ إﻟﻰ اﻟﺗﻌرف ﻋﻠﻰ دور الخطاب السياسي للملك عبدالله الثاني بن الحسين في ﺗﻌزﻳز ﻗﻳم اﻟﺗﺳﺎﻣﺢ عند طلبة الجامعة الأردنية ﻣن وﺟﻬﺔ ﻧظرهم، وﻟﺗﺣﻘﻳق ذﻟك أﺟرﻳت اﻟدارﺳﺔ ﻋﻠﻰ ﻋﻳﻧﺔ مكونة (560) طالبا وطالبة من طلاب اﻟﺟﺎﻣﻌﺔ الأردنية.

 وتم اﺳﺗﺧدم اﺳﺗﺑﺎنة ﻟﻠطﻠﺑﺔ حول دور الخطاب السياسي للملك عبدالله الثاني بن الحسين في ﺗﻌزﻳز ﻗﻳم اﻟﺗﺳﺎﻣﺢ عند طلبة الجامعة الأردنية ﻣن وجهة نظرهم.

وﺗﻣت ﻣﻌﺎﻟﺟﺔ اﻟﺑﻳﺎﻧﺎت إﺣﺻﺎﺋﻳﺎ، وأظﻬرت ﻧﺗﺎﺋﺞ اﻟدارﺳﺔ أن دور الخطاب السياسي للملك عبدالله الثاني بن الحسين في ﺗﻌزﻳز ﻗﻳم اﻟﺗﺳﺎﻣﺢ عند طلبة الجامعة الأردنية ﻣن وجهة نظرهم كان متوسطاً، ووجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى (التخصص وعدد سنوات الدراسة).

وأوصى الدراسة بالتركيز على دور الخطاب السياسي للملك عبدالله الثاني بن الحسين في ﺗﻌزﻳز ﻗﻳم اﻟﺗﺳﺎﻣﺢ عند طلبة الجامعة الأردنية، من خلال الاستفادة من خبرات أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية بعقد دورات وورش تدريبية لطلاب الجامعة الأردنية في ﺗﻌزﻳز ﻗﻳم اﻟﺗﺳﺎﻣﺢ عندهم.

التنزيلات

منشور

2022-05-29

كيفية الاقتباس

admin, admin. (2022). دور الخطاب السياسي للملك عبدالله الثاني بن الحسين في ﺗﻌزﻳز ﻗﻳم اﻟﺗﺳﺎﻣﺢ لدى طلبة الجامعة الأردنية ﻣن وﺟﻬﺔ ﻧظرهم: علي نايل العزام أ.د فيصل الرفوع أ.د أحمد المجدوبة. المجلة الأردنية في القانون والعلوم السياسية, 10(4). https://doi.org/10.35682/jjlps.v10i4.137

إصدار

القسم

Articles

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >>