أثر استخدام موقع إلكتروني على مستوى الحصيلة المعرفية للقانون الدولي لكرة اليد لدى طلبة كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة
DOI:
https://doi.org/10.35682/mjhss.v39i5.1211الكلمات المفتاحية:
موقع إلكتروني، الحصيلة المعرفيةالملخص
هدفت هذه الدراسة التعرف على أثر استخدام موقع إلكتروني على مستوى الحصيلة المعرفية للقانون الدولي لكرة اليد لدى طلبة كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة، استخدم الباحثان المنهج التجريبي وتكونت عينة الدراسة من (40) طالبا من طلاب كلية علوم الرياضة، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، وتم تقسيمهم لمجموعتين تجريبية وضابطة بواقع (20) طالبا لكل مجموعة, وقام الباحثان بتصميم موقع إلكتروني لتعليم قانون كرة اليد الدولي، وتم استخدام اختبار لقياس مستوى الحصيلة المعرفية والذي قام ببنائة (الشعلان، 2019)، وتم استخدام الأساليب الإحصائية التالية: المتوسطات الحسابية، معامل الارتباط بيرسون, التكرارات والنسب المئوية، اختبار T.
وتوصلت نتائج الدراسة إلى استخدام الموقع الإلكتروني في عرض القانون الدولي لكرة اليد بواقع ثلاثة لقاءات أسبوعياً ولمدة ستة أسابيع له أثر إيجابي في تحسين الحصيلة المعرفية لدى المتعلمين.
وتوصي الدراسة باستخدام الموقع الإلكتروني المصمم في تعليم القانون الدولي لرياضة كرة اليد