التعدّي واللزوم: نظرات في التركيب والدلالة والاستعمال في إطار التعليمية (الديداكتيك)

Authors

  • admin admin
  • الباحث خالد حسين طالب دلكي     أ.د. أحمد مصطفى عفيفي

DOI:

https://doi.org/10.35682/jjall.v16i1.206

Keywords:

التعدي واللزوم, التعليمية, الدلالة المعجمية, المفعوليّة, المبني للمجهول

Abstract

ملخص

     تحاول الدراسة أن تنظر في "التعدّي (واللزوم)" من جهة التركيب والدلالة والاستعمال، من أجل الإجابة على سؤال إشكاليّ: هل التعدّي (واللزوم) مبحث تعليمي؟ وقد كلَّف ذلك الدراسة أن تنظر في تفسيراته التراثية واللسانية الحديثة وما يتعلّق بها من مقولات لغوية – تعليمية، وتقارِبها في إطار التعليمية، بوصفِها مقارَبة تربوية حديثة.

 

 

Downloads

Published

2022-05-30

Issue

Section

Articles

Most read articles by the same author(s)

<< < 3 4 5 6 7 8 9 10 > >>